رئيس الجمهورية يعزي المهندس وحي امان في وفاة والده
رئيس الوزراء في حوار صحفي .. ما حدث في عدن انقلاب تم احتوائه ولا نقبل أي وساطات خارج اطار الأمم المتحدة
23:39 2017-05-16

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في مقابلة له في برنامج " العالم هذا المساء " في قناة بي بي سي العربية  التي تبث من لندن  :إن ما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي " انقلاب وتم احتوائه فعلاً . 

وأضاف بن دغر بأن محافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي سيعود إلى عدن ، كذلك الحكومة ستعود إلى عدن ولا شيء يمنعها من ذلك . 
وحول المفاوضات قال رئيس الوزراء نحن لا نشجع أي وساطات أو مفاوضات لا تكون تحت مظلة  الأمم المتحدة . 
واوضح بأن الرئيس هادي والحكومة الشرعية والقوى السياسية التي تتشكل منها الشرعية والمساندة لها لديها موقف واحد وهو أن تتجنب أي شكل من أشكال الحوار غير المباشر عبر وسيط دولي أو إقليمي ويجب أن يكون أي حوار تحت  رعاية الأمم المتحدة .
ورداً على سؤال : بأن المحافظ المقال الزبيدي والوزير المحال للتحقيق  بن بريك يمثلا شريحة عريضة من المجتمع في الجنوب قال بن دغر : الحوثي انقلب على الدولة وهو يمثل شريحة واسعة فليس كل من أخرج الناس الى الشارع أنه على صواب .
وأكد  رئيس الوزراء على استيعاب التناقضات الأمنية الموجودة في عدن وتحويلها لصالح الدولة والشعب اليمني .
وكان رئيس الوزراء قد وصل إلى العاصمة الالمانية برلين يوم الاحد الماضي في زيارة رسمية تستغرق عدة إيام التقي خلالها  بنائب المستشارة الألمانية وزير الخارجية زجمار جابرييل في جلسة مباحثات رسمية عقدت بين اليمن وألمانيا لبحث جوانب الدعم السياسي والاقتصادي والإغاثي والإنساني الذي تقدمه الحكومة الالمانية لليمن . 
كما  شارك رئيس الوزراء  صباح اليوم  في افتتاح الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الذي ينعقد في العاصمة الألمانية برلين بمشاركة ممثلي رؤساء الاتحادات والغرف التجارية العربية و الألمانية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق