رئيس الجمهورية يعزي المهندس وحي امان في وفاة والده
هادي اليمن
15:02 2017-09-11

كتب

محمد سالم بارمادة
ما أن يذكر اسم الرئيس عبدربه منصور هادي إلا ويذكر انه الرئيس الثاني لليمن الموحد والمنتخب من قبل الشعب انتخابا دستوريا وشرعيا بعد المخلوع المحروق صالح الذي غادر السلطة غير مأسوف عليه بثورة شعبية أجبرته على التوقيع على المبادرة الخليجية والتي أنهت حكم العفافيش ومن لف لفهم وسار في دربهم طيلة 33 عاما .

 

عُرِف عن الرئيس عبدربه منصور هادي صرامته الإدارية ونبذه للفساد والمفسدين أي كان مركزهم وأي كان موقعهم .. نظيف اليد وطيب النفس , صبور ويفكر كثيرا قبل اتخاذ أي قرار ... صفات قيادية محنكة وفذة .

 

يتمتع الرئيس هادي بالصبر وبالحنكة السياسية والإيمان والشجاعة الوطنية والقدرة الفائقة في القيادة ، وسعة الصدر وبعد النظر و بقوة الشخصية في الحوار بمسؤولية و ظل الرئيس هادي ثابتا مكافحا ً، و بصفته القائد والرئيس والأب ، وفي مواجهة الصعوبات والتصدي للمؤامرات والصعاب .

 

يعلم الرئيس عبدربة منصور هادي علم اليقين بان هناك قوى خفية تحاول أن تقلل من عظمة الانجازات التي تم تحقيقها وخاصة على صعيد تحرير كل المحافظات الجنوبية وبعض من المحافظات الشمالية إلا انه يملك القدرة في كيفية التعامل مع هؤلاء .

 

رغم الحرب التي فرضها عليه الانقلابيين الحوثيين وكبيرهم الذي علمهم السحر المخلوع المحروق صالح إلا إن الرئيس عبدربه منصور هادي أبقى على رمزية الدولة في ضل ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد ولم يكن الرئيس هادي مستسلما للظروف الاقتصادية الصعبة ولم يخضع حينها للاملاءات أو التهديدات التي توعد بها كبير الانقلابيين الحوثيين عبدالملك نصرالله الحوثي واستطاع الرئيس هادي أن يصدر قرارات صعبة كان المواطن البسيط في أمس الحاجة إليها .

 

يكفي عبدربه منصور هادي انه الرئيس الوحيد الذي استطاع بكل جدارة وحنكة أن يقف ضد جماعة مندسة طائفية أرادت أن تحول العاصمة صنعاء إلى ضاحية جنوبية أخرى في خاصرة الأمة العربية على غرار الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت .

 

حفظ الله الرئيس عبدربه منصور هادي ..... حفظ الله اليمن ..... والله من وراء القصد .

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق